الرئيسية / ثقافة جنسية / مشاكل العضو الذكري تسبب الحرج و الخوف .. لا داعٍ للخجل بعد الآن
Loading...

مشاكل العضو الذكري تسبب الحرج و الخوف .. لا داعٍ للخجل بعد الآن

يلعب العضو الذكري دوراً هاماً في حياة الرجل و صحته الجنسية، فله امتدادات تصل لأعماق شخصية الرجل و مدى رضاه عن كفاءته الجنسية و أدائه الرجولي بشكل عام. إلا أن المدهش في الأمر هو أنه ثمة مشاكل كثيرة قد تحدث للعضو الذكري فيخشى بعض الرجال التصريح بها للأطباء ليس خجلاً منهم، بل لأنهم يعتقدون أن عدم اعترافهم بالمشكلة يعني عدم وجودها، و هنا أوصي بمراجعة الطبيب عند الشعور بأدنى شك حيال المشكلة فيُقطَع الشّك باليقين، ناهيك عن أن أي مشكلة صحية تُكشف في بداياتها تُحل بشكل أفضل و أقل ضرر. فيما يلي بعض المشاكل الشائعة التي قد يتعرض لها العضو الذكري:

كسر العضو الذكري – Penile Fracture- نعم يمكن أن ينكسر القضيب و يصدر عنه صوت طقطقة واضح، و يحدث ذلك نتيجة للانحناء الفظيع للقضيب و يكون الأمر مصحوباً بألم بالغ و غير محمول. هل تحتاج لرؤية الطبيب اذا حدث ذلك؟ بالتأكيد.

صدفية العضو الذكري – Psoriasis of the penis- تظهر كبقع حمراء سميكة و محددة الأطراف. من الممكن أن يكون السبب وراثي، و نادراً ما تعتبر مشكلة خطيرة.

ثآليل الأعضاء الجنسية – Genital Warts- و هي زوائد لحمية تشبه القرنبيط و يكون لونها عادة أبيض زهري أو بني زهري أو من لون الجلد. توجد عادة في رأس القضيب و من الممكن أن تتواجد في أي نقطة على القضيب، أو حتى على فتحة الشرج و الفم و البلعوم، و السبب فيروس الورم الحليمي البشري.

القذف الارتدادي- Retrograde Ejaculation- و يحدث هذا القذف عندما يدخل السائل المنوي إلى المثانة عوضاً عن خروجه من القضيب، و ينتج عن ذلك القذف الجاف. إن الأمر غير خطير، لكنه قد يسبب العقم.

تصلب الشرايين الليمفاوية – Lymphangiosclerosis- ينتج عنه ألم أثناء ممارسة العادة السرية أو القيام بالعلاقة الجنسية.

الحصى البولية – Urinary Stones- يمكن أن تعلق هذه الحصى في المجرى البولي حتى في الإحليل مما يسبب ألماً غير محمول.

التهاب الحشفة- Balantis- و هو طفح جلدي يتراوح لونه بين الأحمر و البرتقالي. يكون عادة في رأس القضيب و من الممكن أن يشمل الجلد المحيط به. من الجدير بالذكر أن هذا الالتهاب يمكن أن ينتقل بطرق جنسية أو غير جنسية.

عن igor

شاهد أيضاً

خمسة أمور ستقلص العضو الذكري .. تجنبها قبل أن يختفي!

تعج صفحات الانترنت بوصفات و تقنيات متنوعة لزيادة حجم العضو الذكري و تحسين انتصابه و …