الرئيسية / المال والاقتصاد / «مشاريع بدون راس مال» 100 فكرة مشروع بدون رأس مال
Loading...

«مشاريع بدون راس مال» 100 فكرة مشروع بدون رأس مال

يرغب الكثير من الشباب في امتلاك مشاريعهم التجارية الخاصة، لكنهم سرعان ما يصابون بالإحباط عندما لا يتوفرون على راس المال الكافي.

و بالرغم من أن البعض لا يؤمن بوجود مشاريع بدون راس مال، فإن أصحاب الخبرة والتجربة يرون أن المشكلة ليست في توفر المال من عدمه، بل في حقيقة الأمر في توفر الفكرة المناسبة للإسثمار. فسر أي مشروع يكمن في الفكرة، ويمكن لفكرة أن تكون رأس مال بحد ذاتها. إن استطعت الحصول على فكرة جيدة ومبتكرة فأنت قطعت ثلاثة أرباع المشوار.

مشاريع بدون راس مال

يوجد أفكار مشاريع عديدة لا تحتاج لرأس مال، لكن في المقابل تحتاج هذه المشاريع إلى توفر المهارة والخبرة المناسبة عند صاحب أو أصحاب المشروع.

في هذا الفيديو يستعرض معكم خالد الشليل ، ‏مستشار مشاريع تجارية و دراسات جدوى، مجموعة أفكار مشاريع بدون راس مال :

أفكار مشاريع صغيرة برأس مال بسيط

يحلم الجميع بامتلاك مشروع جانبي او اساسي بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة دخلهم الشهري بشكل يؤمن لهم ولعائلاتهم حياة كريمة. لكن يقف عائق راس المال حاجزا امام احلامهم، ولتجاوز هذا العائق يبحث البعض عن أفكار مشاريع يمكن تنفيذها براس مال صغير فقط.

 

الأفكار لا تأتي من فراغ ، بل هناك خطوات تسبق ظهور فكرة مشروع إبدعية! وعندما تخطو الخطوات الصحيحة لاختيار فكرة مناسبة، فإنك ستصل إليها بالتأكيد ، كل ما عليك هو أن تفكر وتفكر كثيرا ً.

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع لا تحتاج رأس مال كبير ، يمكنك الاطلاع على ست (6) افكار عبر هذا الرابط: مشاريع ناجحة براس مال صغير ، ويمكن لفكرة واحدة فيها أن تلهمك و تغير حياتك وتكون بوابتك للدخول إلى عالم الأعمال والمشاريع.

عن igor

شاهد أيضاً

29 فكرة مشروع تجارية لا تحتاج إلى رأس مال كبير

سعيا منا إلى مساعدة الشباب الراغب في بناء مصدر تحقيق دخل إضافي أو أساسي يضمن …