الرئيسية / top 10 / عشرة من أغرب الديانات التي لم تسمع بها من قبل
Loading...

عشرة من أغرب الديانات التي لم تسمع بها من قبل

عرفت البشرية عبر تاريخها الطويل العديد من الأديان والمعتقدات، فقد كان البشر يلجؤون إلى الديانات لتعطيهم سكينةً داخلية، أو كانت هذه الأديان تأتي بشرائع وقوانين تحكم علاقاتهم بين بعضهم بعضًا وتقدم أجوبةً لما يشغل تفكيرهم من أمور عديدة.

لا شك أنّ البش أجمعين سمعوا بالديانات (السماوية) الثلاث، اليهودية والمسحية والإسلام، كما أنّ البشر يعرفون الكثير عن البوذية والبوذيين، لكن لم تقف الديانات عند هذه العناوين؛ فقد اعتنقت شعوب الأرض ديانات عديدة كانت خارج هذه العناوين.

في مقالنا هذا سنقدم عشرًا من الديانات الغريبة التي ربما لم نسمع كثيرًا عنها:

1- السيانتولوجي

أغرب الديانات، الساينتولوجي
الساينتولوجي

أنشأ “رون هوبارد” كنيسةَ الساينتولوجي على أساسِ نظامِ تنميةٍ بشريةٍ كان يتبعُه، هذا النظام يُدعى الديانتيكس وهوبارد هو من قام بتأسيسِه أيضًا.

تَدّعي كنيسةُ الساينتولوجي أن لديها مجموعةً من التعاليم المحفوظةِ بسريةٍ، والتي لا يمكنُ لغيرِ أصحاب الرتب العليا في الكنيسة الاطلاعُ عليها لأنّها قد تؤذي غيرَ المستعدين لها.

هدفُ هذه التعاليم بحسبِ هوبارد هو محوُ التأثيراتِ السلبيةِ التي خلّفتها الصدمات التي تلقيناها في حيواتنا السابقة والتي امتدتْ لملايين السنين. من بين هذه التعاليم السرية قصةُ حاكمٍ فضائي يدعى “زينو” وأحيانًا “زيمو”، وبحسبِ القصة فإن زينو أرسلَ البشرَ إلى كوكبِ الأرض منذ 75 مليون سنة في سفنٍ فضائية وكانوا مُجَمدين حينها. رمى زينو بالبشر المجمدين في البراكين وألقى عليهم قنابلاً هيدروجينيةً لكي يصنعَ ما يُسمى بالثيتانات، ثم ألصقَ زينو هذه الثيتاناتِ بأجسادٍ مادية وهكذا خُلِق البشر الحديثون.

يَدّعي السيانتولوجيون ذوو الرتبِ العليا أن بإمكانهم فصلَ ثيتاناتهم عن أجسادهم.

كونفوشيوس

2- حركة الإبداع

أغرب الديانات، حركة الإبداع
حركة الإبداع

حركة الإبداع، سابقًا كانتْ تُدعى “كنيسةُ الخالقِ العالمية” هي ديانةٌ انفصالية لا تقبلُ سوى العرقِ الأبيض. كلمةُ الخالقِ في اسم الديانة ليست دلالةً على إلهٍ معين، بل هي تسميةٌ للعرقِ الأبيض.

وعلى الرغم من استعمالهم لكلمةِ كنيسةٍ في اسمهم فإن الحركة ملحدة! أُنشِئتِ الديانةُ من قِبل “بن كلاسن” سنة 1973 وكانت حينها تُدعى كنيسة الخالق. بعد وفاةِ كلاسن سنة 1993 كادتِ الديانةُ تندثر لكن بعد ثلاثِ سنوات من موته قامَ “ماثيو هايل” بإعادةِ إحياءِ الكنيسةِ تحتَ اسمِ “كنيسةُ الخالقِ العالمية الجديدة”.

شَغَلَ ماثيو منصبَ الكاهنِ الأكبرِ في الكنيسة حتى اعتُقِلَ سنة 2003 بِتُهمةِ تخطيطِه مع أحدِ المنتسبين للكنيسةِ لقتلِ قاضٍ اتحادي.

3- معبدُ الشبابِ النفسي

أغرب الديانات، معهد الشباب النفسي
معهد الشباب النفسي

أُنشِئتْ هذه الحركةُ سنة 1981 من قبل أعضاءِ فرقةِ Psychic TV وبعض العناصرِ الأخرى. الحركةُ عبارةٌ عن شبكةٍ من السحرة والفنانين المهتمين بأنواعٍ معينةٍ من السحرِ.

معبدُ الشاب النفسي يهتمُّ بالسحرِ وتأثيرِه على الدماغِ البشري والحالة النفسية للأشخاصِ، مُهملًا السحرَ الذي فيه نوعٌ من التعبُّدِ أو التدين. الشبكةُ في نموٍ مستمر وهي ليست منظمةٌ بدرجةٍ كبيرة.

منذ نشأتها قامتِ الحركةُ بإجراءِ أبحاثٍ حول السحرِ الأسود، السحر الأبيض، علم النفس، الموسيقى، الفن، وعدةِ مواضيع أخرى، كما أن الحركة كان لها تأثيرٌ ملحوظٌ على المشهدِ السحري في الغرب. “أليستر كراولي“، “أوستين أوسمان سبار” و “بريون غيسين” ممن كان لأعمالهم تأثيرٌ على الحركة.

رموز وشعـارات هامة لابد ان تعرف معناها !

4- أمة يهوه

أغرب الديانات، أمة يهوه
أمة يهوه

أمة يهوه هي مجموعةٌ دينيةٍ مثيرةٌ للجدل ومعظمُ المنتسبين إليها هم أمريكيون سود. أُنشِئتِ الحركةُ بميامي سنة 1979 من قبل “هولون ميتشال” والذي كان يُلَقّب بـِ “يهوه بن يهوه”.

هدفُ المجموعةِ هو إعادةُ الأمريكيين السود الذين تعتقدُ المجموعةُ أنهم الإسرائيليون الأصليون. كما تعتقدُ المجموعةُ أيضًا أن يهوه بن يهوه هو ابن الله.

أثارتِ المجموعةُ الكثيرَ من الجدلِ بسبب سجل يهوه بن يهوه الإجرامي، كما وتمّ اتهامها بالعنصرية؛ إذ اتَهم مركزُ قانونِ الفقرِ بالجنوب (وهو منظمةٌ أمريكيةٌ غير ربحيةٍ تسعى لمجابهةِ العنصرية والتمييز) المجموعةَ بالعنصرية لأنّهم وبحسب الجمعية، يؤمنون بأن السودَ هم اليهودُ الحقيقيون وأن البيضَ هم شياطين، أمّا يهوه فهو في مهمةٍ مقدسةٍ لقهر البيض.

5- كنيسة جميع العوالم

أغرب الديانات، كنيسة جميع العوالم
كنيسة جميع العوالم

كنيسةُ جميع العوالم هي ديانةٌ وثنية أُحدِثتْ سنة 1962 من قبل “أوبيرون زال رايفنهارت” و زوجته “مورنينغ غلوري زال رايفنهارت”.

في البداية انضمَّ للديانةِ مجموعةٌ من أصدقائهم وأحبائهم لأن الديانة اشتركت في الاسم مع ديانةٍ خياليةٍ من كتاب الخيال العلمي Stranger in a Strange Land، ولازالت قصصُ الديانةِ تحتوي على الخيال العلمي إلى اليوم.

يؤمن أصحابُ الديانة بـِ “غايا” أو الأم الأرض كآلهة أم ويؤمنون أيضًا بالإله الأب، كما يؤمنون بالجنيات وبالعديد من الآلهة من دياناتٍ مختلفة.

الكثيرُ من طقوسهم تدورُ حول آلهة الإغريق. ولأنه يجب أن تكون الروايات أساسًا للديانات، أحدث “زال رايفنهارت” منذ زمن “مدرسة السحر الرمادي” المستوحاة من مدرسةِ هوغوورتس للسحرِ والشعوذةِ من سلسلةِ هاري بوتر.

6- أناسُ الكون

أغرب الديانات، أناس الكون
أناس الكون

أناس الكون أو أناس قوى الضوء الكونيون هي ديانةٌ تشيكيةُ الأصل. يؤمن متبعو الديانةِ أن هناك حضاراتٍ فضائيةً تقوم بالتواصل مع “إيفو بندا” وأناس آخرين يُدعون “المتعاقدين”، وأن هذا التواصل بدأ منذ أكتوبر 1997 عن طريق التخاطر ومن ثم عن طريق الالتقاء مباشرةً.

بحسب بندا فإن هؤلاء الفضائيين موجودون على أسطولِ سفنٍ فضائيةٍ تدورُ حول الأرض، وهؤلاء الفضائيون يشاهدوننا عن قرب وأحيانًا يقومون بمساعدةِ الناس الصالحين، كما أن هؤلاء الفضائيين ينتظرون الوقت المناسب لكي ينقلوا أصحاب الديانة إلى بعدٍ آخر.

تعاليمُ أناسِ الكون تأتي من عدةِ مصادرٍ من بينها: المتعاقدون الذين يتحدثون مع الفضائيين، ومن الذين يخطئون أحيانًا. وربما من المسيحية، حيث يؤمنون أن عيسى كان كائنُ اهتزازاتٍ دقيقة.

يعتقدُ متبعو هذه الديانة بِنظرياتِ المؤامرة، حيثُ يؤمنون أن قوى الشرِّ تسعى لزرعِ رقاقاتٍ داخلَ أجسادِ البشر لتتبعَهم.

7- كنيسة SubGenius:

أغرب الديانات، كنيسة SubGenius:
كنيسة SubGenius:

كنيسة SubGenius هي ديانةٌ قائمةٌ على المحاكاة الساخرة والدعوة للتكاسل. هدفُ الديانة هو السخريةِ من الديانات المعروفة، نظريات المؤامرة، ومن الثقافة الشعبية.

تدَّعي الكنيسةُ أنّ الديانة قد تأسستْ في خمسينياتِ القرن الماضي من قِبل “جي أر بوب دوبز” أفضلُ رجلِ مبيعاتٍ على الإطلاق.

يصوَّر بوب في شكل شخصية كرتونية تشبه “وارد كليفر” (شخصية خيالية من الخمسينيات) وهو يدخين غليون.

لكن في الواقع بدأت الكنيسة عندما قامتْ بتوزيعِ مطويةٍ سنة 1979.

الديانة لاقتْ رواجًا في الجامعات وعلى الإنترنت ومن قِبلِ الجماعات الموسيقية غير المعروفة، ويوم الخامس من تموز لسنة 1998 يعتبرُ يومٌ مهم في تاريخ الكنيسة ويسمى هذا اليوم بِـ “يوم أكس”، حيث تنبأت الكنيسة أنه في هذا اليوم ستغزو كوكبَ الأرضِ جيوش من الفضائيين يدعون بالإكسيين، نسبة لكوكب إكس الذين يأتون منه.

لكن هذه النبوءة لم تتحقق لذا تمتْ معاقبةُ مديرِ الكنيسة بأن يُسكبَ عليه الزفت الساخن ومن ثم يُغطى بالريش مع السماح له بمواصلة مهامه كمدير للكنيسة.

من بين المنتمين للكنيسة الممثل بول رويبنز وباتريك فولكاردينج مؤسس توزيع لينكس Slackware Linux والذي صرّح أنّ الكنيسة وشخصية بوب كانوا مصدر إلهام لاسم لينكس.

التقويم الصيني .. بداية الأسطورة!

8- حركة الأمير فيليب

أغرب الديانات، حركة الأمير فيليب
حركة الأمير فيليب

حركة الأمير فيليب هي جماعةٌ من قبيلة ياوهانان التي تعيش على جزيرة تانا في فانواتو. الجماعةُ تؤمن بأنّ الأميرَ فيليب زوج الملكةِ اليزابيث الثانية كائنٌ مقدس وابنٌ لروحٍ تسكن الجبال. بحسب الأساطير القديمة فإن الابن سافر عبر البحار إلى بلادٍ بعيدة حيث تزوج بامرأة ذات نفوذ وسيعود ذات يوم.

لاحظ القرويون الاحترامَ الذي يظهرهُ الموظفون الاستعماريون للملكة اليزابيث الثانية، واستنتجوا أن زوجها الأمير فيليب، هو الابن الذي تحدثت عنه أساطيرهم.

ليس واضحًا متى تأسست الحركة بالضبط لكن على الأرجح في خمسينيات أو ستينيات القرنِ الماضي. ازدادَ إيمانُ الجماعة بمعتقداتهم عندما زارَ الأميرُ فيليب فانواتو سنة 1974 وتسنى لبعضهم رؤيته من بعيد.

عندما سمع الأمير فيليب بهذه الديانة قام بزيارتهم و تبادل الهدايا مع قائدهم.

9- كنيسة القتل الرحيم


كنيسةُ القتل الرحيم هي منظمةٌ سياسيةٌ أنشئت من قبل كريس كوردا بماساتشوساتس في الولايات المتحدة. وفقًا لموقعِ المنظمة على الويب فإن الكنيسة هي “منظمة تعليمية غير ربحية تسعى لإعادة التوازن بين البشر وباقي الكائنات”.

تسعى الكنيسة للتوعية بمخاطر الكثافة السكانية العالية عن طريق الخطابات، الموسيقى، الأعمال الجريئة والسخرية.

الكنيسة مشهورةٌ بخلافاتها مع النشطاء المسيحيين المعارضين للإجهاض. ووفقًا لموقع الكنيسة فإن الوصية الوحيدة هي “لا تتكاثر”.

الكنيسة أيضًا تؤكد على أربعةِ أعمدةٍ يقوم عليها إيمانها: الانتحار، الإجهاض، أكل لحوم البشر (فقط إذا كان الشخص ميت منذ البداية)،

وأي فعل جنسي لا يهدف إلى التكاثر. من بين الشعارات التي ترفعها المجموعة “اقتل نفسك، أنقذ الكوكب”، “ستة مليارات بشري لا يمكن أن يكونوا مخطئين” و “كُلْ جنينًا مثليًا من أجل عيسى”.

هذه الشعارات هدفها دمجُ القضايا المثيرة للجدل بغية إضعافِ عزيمة المعادين للمثليةِ والإجهاض.

معتقدات دينية حول العالم .. لا تتوقع وجودها!

10- النوبيانية

النوبيانية، أغرب الديانات
النوبيانية

النوبيانية هي مصطلحٌ يطلقُ على تعاليم ومعتقدات متبعي “دوايت يورك”. بدأ النوبيانيون كمجموعةٍ من المسلمين السود في نيويورك لكنهم شهدوا العديدَ من التغيرات منذ ذاك الحين. أسستِ المجموعة مركزًا في جورجيا سنة 1993 لكنهم تخلوا عنه فيما بعد.

حاًلاً، يقضي دوايت يورك عقوبةً بالسجن لتورطِهِ في غسيل الأموال والاعتداءِ الجنسي على الأطفال، لكن النوبيانية لازالت موجودة.

أسس يورك النوبيانية عن طريق المزج بين العديد من المعتقدات والديانات، منها الماسونية، المسيحية، الإسلام وأفكار “زكريا سيتشن” .

من معتقدات النوبيانيين أن البيضَ قد خلقوا في البداية كعرق من القتلة لكي يخدموا السود كعبيد لكن هذه الخطة لم تتحقق.

هذه لائحة لبعض معتقداتهم:

1- يجب دفن الحبل السري بعد ولادة الجنين لكي لا يستعمله إبليس لخلق نسخة من المولود.
2- بعض الأجنة التي يتم إجهاضها تنجو لتعيشَ في المجاري وهي الآن تتجمع وتنظم نفسها للسيطرة على العالم.
3- البشر كانوا في وقت من الأوقات يملكون أجسادًا متناظرة وكانوا يستطيعون استعمال كلتا اليدين بنفس الكفاءة، لكن نيزكًا ضرب الأرض فمال محورها وتحركتْ قلوبُ البشر للجهةِ اليسرى من الصدر مما تسبب في خسارتهم لهذه الخواص.
4- لكل منا سبع نسخٍ تعيشُ في أماكن مختلفة.
5- النساء وُجدن لعدة أجيال قبل أن يصنعنَ الرجال عن طريق التلاعب بالجينات.
6- الهومو سابيانز هم نتيجة تجارب استنساخ أجريت في المريخ على الهومو اريكتوس.
7- نيكولا تسلا أتى من كوكب الزهرة.
8- في يوم 6 تموز من سنة 1966 أنجبت “جاكلين كيندي أوناسيس” والتي كانت تنتمي لعائلتي روتشيلد وكيندي طفلًا في مبنى داكوتا بمدينة نيويورك. هذا الطفل هو ابن إبليس وقد كان البابا حاضرًا وقتَ الولادةِ لكي يقومَ بطقوس شعوذة. ربى الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون هذا الطفل وهو الأن يعيش في بلجيكا موصولًا إلى حاسوب يدعى “الوحش 3M” أو “3666” تحت إشراف المتنورين .

قام النوبيانيون ببناء مدينة مستوحاة من مصر الفرعونية في مقاطعة بوتنام بجورجيا لكن تم هدمها في ما بعد.

عن igor

شاهد أيضاً

أشهَر عشر معلومات مغلوطة عن الـ “تيتانيك”

خلال القرن المنصرم لطالما تواردت حول “تيتانيك” ومن كان على متنه من رُكّاب وطاقم، روايات …