الرئيسية / تحليلات سياسية / ملحمة الجنوب السوري استعدوا.. قرار روسي سوري إيراني من العيار الثقيل
Loading...

ملحمة الجنوب السوري استعدوا.. قرار روسي سوري إيراني من العيار الثقيل

ملحمة الجنوب السوري استعدوا.. قرار روسي سوري إيراني من العيار الثقيل

المعركة الأكثر تعقيداً في الحرب السورية أصبحت قاب قوسين أو أدنى من حل يلوح بالأفق, لا يشمل الفصائل التابعة لداعش والنصرة.
جميع التقارير الواردة تفيد وبشكل صريح على ان الجيش العربي السوري حضر قوة عسكرية هي الأكبر والأكثر قدرة في كل المعارك السورية, بمعنى أخر قوات اقتحام وقوات جيوش كلاسيكية الاقتحام لرجال النخبة أصحاب الخبرة في حرب الشوارع ضد العصابات الإرهابية المسلحة.
اما الصواريخ وبطاريات الدفاع الجوية التي نشرت على حدود الجولان تأتي لاستعداد الجيش العربي السوري لردع العدو الإسرائيلي في حال فكر ان يقدم دعم جوي أو بري للمجاميع الإرهابية المسلحة, هو استعداد كسر قواعد الاشتباك في الجنوب السوري وجعل الأمريكي يهدد مرتين في اقل من شهرين. على ان أي هجوم للجيش السوري سيقابل برد حاسم على حد قول الأمريكي.
مراكز أبحاث قالت ان التصريحات الامريكية تأتي من خوف وحذر حقيقي على المجموعات المسلحة التي تعبت وصرفت عليها أموال طائلة لتنفيذ مخطط الحزام الأمني على طول وعمق الحدود السورية. الا ان هذا المشروع عملياً سقط باستعادة الجيش السوري دمشق وريفها وأيضا تقدمه في بادية السويداء واستعاد مناطق واسعة في القنيطرة بعد طرد عصابات النصرة الإرهابية منها.
وتابعت التقارير قولها ان التهديدات تأتي في ظل مناورات سياسة وحراك روسي بين إسرائيل والأردن وامريكا لإيجاد تفاهم يقضي بمصالحة جامعة شاملة يعود بها الجيش العربي السوري الى حدود الجولان وعودة الوضع الى ما قبل العام 2011 ,وهو مقاله الرئيس الأسد في لقاء قناة العالم الإخبارية, ان الدولة السورية تقبل بهذا الطرح وهو استعادة درعا والقنيطرة والحدود السورية بالكامل واستسلام المجموعات المسلحة دون قيد او شرط, وهو موقف ثابت للدولة السورية منذ بداية الحرب على سوريا.
القرار الروسي السوري الإيراني الأكثر قوة اليوم هو الاستعداد الكامل لا اي سيناريو محتمل إذا فشلت المساعي الروسية لإيجاد حل جذري للمنطقة الجنوبية التحرير بالقوة مواجهة الصهاينة وردعهم واستعادة الحدود بالفوة العسكرية وحتى الدخول بمواجهة مباشرة مع قوات الاحتلال الأمريكي في التنف السورية.
إذا هي مراحل الحسم وساعات على صفيح ساخن ستكون بعدها الأمور والمسارات السياسية والعسكرية أكثر وضوحاً لان الجنوب السوري كان نقطة البداية في الحرب على سوريا وإذا تم الحسم سيكون نقطة نهاية تلك الحرب بشكل كامل.
حيدر سليمان ميادين الاخبار

عن igor

شاهد أيضاً

بالصور… معركة ستالينغراد التاريخية “محطمة آمال الجيش النازي”

من منا لا يعرف ولم يقرأ عن معركة ستالينغراد التاريخية التي حطمت آمال ألمانيا النازية …